1005

اختتام فعاليات أسبوع التشجيرالـ 38 تحت شعار "بيئة خضراء مستدامة "

اختتمت بلدية الفجيرة متمثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة - قسم حماية البيئة ، فعاليات أسبوع التشجير الـ 38  تحت شعار "بيئة خضراء مستدامة"، حيث انطلقت الفعاليات بحملات تشجير في مدارس الامارة واستمرت لمدة أسبوع بالتعاون مع دائرة الأشغال والزراعة.

وقد جاء أسبوع التشجير لهذا العام تزامناً مع عام زايد لإبراز غرس زايد وجهوده الجبارة في المحافظة على  الموروث النباتي المحلي في الدولة والاهتمام بنباتات البيئة المحلية ، كما يهدف هذا الأسبوع إلى التوعية بأهمية  التشجير ودوره في  زيادة المساحات الخضراء وضرورة اشراك فئات المجتمع وتعزيز دورهم في نشر الرقعة الخضراء والمحافظة عليها.

وقد رافقت حملات التشجير المختلفة  حملات توعوية لطلبة المدارس بأنواع النباتات المحلية  التي تمت زراعتها من سدر وغاف وشريش.

وقال سعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة: "إن البلدية حريصة على المحافظة على أشجار البيئة المحلية المعمرة، ونشر المسطحات الخضراء في الدولة، وهي ثقافة عزز وجودها في مفاهيم السلوك الاجتماعي والعمل المؤسسي البيئي، رجل البيئة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

وبهذا يأتي الاحتفال بأسبوع التشجير إلى تشجيع استخدام النباتات المحلية  في مشاريع التشجير ونشر الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على النباتات المحلية، وعدم التعدي عليها.



معرض صور