1031

بلدية الفجيرة تنظم حملة الأكياس البلاستيكية

تزامناً مع يوم الأرض نظمت بلدية الفجيرة إدارة الخدمات العامة و البيئة قسم حماية البيئة حملة "استهلاك مسؤول لمستقبل مستدام" حرصا منها على مواكبة الحملة التي أطلقتها وزارة التغير المناخي والبيئة تحت شعار " معاً لحماية بيئتنا بالاستخدام الأمثل للبلاستيك" و التي تهدف إلى رفع مستويات الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئة المحلية، وحماية مواردنا الطبيعية والتشجيع على الاستهلاك الأمثل للمنتجات البلاستيكية.

وقد انطلقت الفعاليات من يوم الأحد الموافق 22 من شهر إبريل الجاري وتستمر إلى الخميس الموافق 26 من  نفس الشهر حيث تضمنت الفعاليات  حملات توعوية مكثفة  في مراكز التسوق الكبرى يوم الثلاثاء الموافق 24 من شهر إبريل  الجاري لجميع فئات المجتمع ونشرة إلكترونية للتوعية بمخاطر الأكياس البلاستيكية ومدى تأثيرها على البيئة والصحة العامة، وتضمنت الحملة توزيع أكياس بديلة مستدامة للمتسوقين، كما تمت توعية موظفي ومراجعي بلدية الفجيرة عن طريق نصائح ارشادية وارسال  الرسائل التوعوية عبر الرسائل النصية ومواقع التواصل الإجتماعي وبث نصائح  توعوية عبر اذاعة الفجيرة منذ انطلاق الحملة  والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع.

و تأتي هذه  الحملة استكمالاًَ لجهود بلدية الفجيرة للحد من استهلاك البلاستيك والاستخدام الأمثل له والبحث عن بدائل صديقة لبيئة مستدامة لحماية البيئة من التلوث البلاستيكي بجميع أشكاله.

واختتمت الفعاليات بورشة قرائية في مدرسة أم العلاء الأنصارية للتعليم الأساسي حلقة 2 تتضمن أنشطة متنوعة وهادفة تنمي قدراتهم ومداركهم وتزودهم بالمعارف من أجل خدمة وطنهم في المستقبل وتوعيتهم لتحسين مستوى الوعي والسلوك البيئي بصحبة شخصية مرجان الكرتونية البيئية وتضمنت الأنشطة معرض لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية و مسابقات ثقافية وعروض مسرحية وركن للتلوين وتوزيع أكياس صديقة للبيئة ويشارك في الورشة  طلبة وطالبات من مدارس منطقة الفجيرة التعليمية .

ندعو الجميع إلى أخذ خطوات فاعلة لترشيد استهلاك وإعادة تدوير وإعادة استخدام البلاستيك في حياتنا للتقليل من التأثيرات السلبية للمنتجات البلاستيكية على البيئة.

وللتصدي بفعالية لهذا التحدي يجب أن يكون المجتمع واعياً ومستعداً للمشاركة بشكل مؤثر والتشجيع على الاستهلاك الأمثل للمنتجات البلاستيكية ويداً بيد لحماية الأرض.



معرض صور