1035

الأفخم يشرف على استعدادت بلدية الفجيرة لإستقبال شهر الخير

بتوجيهات من سعادة المهندس/ محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة- انهت البلدية كافة استعداداتها لإستقبال شهر رمضان المبارك بوضع خطة عمل تغطي كافة أنحاء الإمارة .

حيث نظمت إدارة الخدمات العامة و البيئة حملات تفتيشية مكثفة بإشراف  قسم الصحة العامة على كافة المنشآت الغذائية من المطابخ الشعبية والمطاعم والكافتريات والمخابز ومحلات الحلويات والبقالات والمجمعات الاستهلاكية ومراكز التجزئة والمراكز التجارية والمخازن الغذائية و الملاحم و الأسواق المركزية، حيث بلغت عدد الجولات التفتيشية 180 جولة على مختلف هذه المنشآت الغذائية.

كما حرص الأفخم على متابعة سير العمل و ذلك من خلال قيامه شخصيا بالجولات التفقدية على جميع مقاصب الإمارة و السوق المركزي )سوق السمك و اللحوم و الخضروات) و أيضا إشرافه على تجهيزات السوق الرمضاني في حلته الجديده في قلعة الفجيرة حيث سوف يجمع هذا ما بين التراث و التاريخ العريق للإمارة مع عبق الأجواء الروحانيه في شهر رمضان المبارك. و أكد مدير عام البلدية على أهمية توفير عددا من مفتشي الصحة للإشراف و المتابعة و مراقبة السوق بشكل يومي  لتأكد من سلامة المأكولات من خلال الجولات التفتيشية و الرقابية  وذلك حفاظا على صحة و سلامة المستهلكين و تماشيا مع الاشتراطات الصحية.خاصة أن عدد التصاريح للسوق الرمضاني 70 تصريح شامل الرخص التجارية و أصحاب المشاريع المنزلية ( مشروعي ).  وسيتم أيضا في هذا العام افتتاح السوق الرمضاني على كورنيش قدفع  مما يساهم بتلبية أحتياجات المواطنين بالمنطقة و المناطق المجاورة لها. إلى جانب اصدار تصاريح الطاولات أمام المحلات واصدار  شهادات صحية للمطابخ التي تقوم بتموين الخيم الرمضانية والمشاريع الخيرية و ذلك بتعاون مع الجمعيات الخيرية .

كما تم استكمال تجهيز كافة المقاصب التابعة لإمارة الفجيرة و البالغ عددها 4 مقاصب في الفجيرة ومنطقة الطويين و منطقة مسافي و منطقة قدفع، و ذلك لضمان إخضاع الذبائح للفحص البيطري قبل وبعد الذبح من قبل الكادر البيطري المتخصص في كل من المقاصب الأربعة تحاشيا للأمراض التي يمكن انتقالها إلى الإنسان  بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة و المنظر العام.

تزامناً مع شهر رمضان أصدرت البلدية مجموعة تعاميم تنظيمية تضمنت منع بيع أو تقديم الطعام أو الشراب بالفنادق والشقق المفروشة خلال الفترات الصباحية في هذا الشهر ويسمح بتقديم خدماتهم لغير المسلمين داخل غرفهم فقط، وأخذ تصريح لمن يرغب من أصحاب المطاعم بفتح المطعم لإعداد وتجهيز الوجبات الغذائية وتوزيعها لغير المسلمين دون تقديمها داخل المطعم. كما منعت البلدية عرض أو تقديم أو بيع كافة المشروبات الروحية بالفنادق وغلق صالات الرقص ومراكز المساج صباحاً ومساءً طوال أيام شهر رمضان المبارك، إضافة إلى منع فتح أبواب المطاعم والمقاهي والكافتيريات ومحلات تجهيز الطعام للجمهور خلال الفترة الصباحية وحتى غروب الشمس، إضافة إلى منع بيع أو تداول كافة الألعاب النارية أو ما شابهها من مفرقعات.

و كما تم تحديد أوقات الدوام للمراقبين والمفتشين لمتابعة أحوال الإمارة ومنشآتها خلال اليوم وتخصيص مفتشين للطوارئ على مدار اليوم للتعامل مع الشكاوي والملاحظات التي سيتم استقبالها عن طريق مركز خدمة العملاء بالاتصال على الرقم المجاني 80036 (فزعة).

 



معرض صور