1051

بلدية الفجيرة تصادر 500 ألف عبوة مياه مخالفة لعلامة الجودة في الفجيرة

صادر قسم حماية المستهلك في بلدية الفجيرة جميع منتجات شركة مياه )م)، البالغة 500 ألف عبوة، لاحتواء البطاقة التعريفية للعبوة على عبارة مياه نابعة من عمق الأرض، وهي مخالفة لتعليمات علامة الجودة في هيئة المواصفات والمقاييس الإماراتية.


وتندرج الحملات التفتيشية الذي ينظمها قسم حماية المستهلك في إطار تنفيذ توجيهات مدير عام بلدية الفجيرة المهندس محمد سيف الأفخم في مكافحة الغش التجاري لشركات تعبئة وتوزيع مياه الشرب.


وأوضحت مصادر في قسم حماية المستهلك أن المفتشين حرروا مخالفة بحق الشركة وصادروا عبوات منتجاتها من سعة 20 لتراً حتى العبوات الصغيرة سعة 200 مليلتر، مشيرة إلى أن عقوبات القانون الاتحادي لهذا النوع من الغش تصل إلى مليون درهم مع مصادرة المنتجات وإغلاق المؤسسة.


وأكد قسم حماية المستهلك في بلدية الفجيرة أهمية تعريف المستهلكين بالعلامات الدالة على مطابقة مياه الشرب المعبأة للمواصفات، والتأكد من علامة الجودة الإماراتية، والتحقق من وجودها على عبوات المياه.


وشدد على وضع البلدية آلية محكمة لمتابعة المنشآت الغذائية والصحية، من خلال التفتيش الدوري، داعياً الجمهور إلى التعاون والإبلاغ عن أي مواقع يشتبه في أنها تسوق مواداً غذائية غير صحية.

معرض صور