1079

بلدية الفجيرة تستقبل وفداً من الهيئة الاتحادية للضرائب

استقبلت بلدية الفجيرة ممثلي الهيئة الاتحادية للضرائب وذلك ضمن فعاليات "العيادة الضريبية" والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام من 26 إلى28 أغسطس، ضمن جهودها في توعية قطاعات الأعمال و توفير التوعية الضريبية ودعم قطاعات الأعمال للامتثال لمتطلبات ضريبة القيمة المضافة .

وأعرب سعادة خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب عن تقديره للجهود التي بذلتها بلدية الفجيرة لإنجاح مبادرة العيادة الضريبية مؤكداً على أهمية تظافر الجهود والتعاون لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وأضاف أن الجولة التي التي استمرت على مدى ثلاثة أيام تهدف إلى التوعية الضريبية ورفع عدد الأعمال المسجلة الخاضعة للضريبة، ورفع مستوى الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية وسداد الضرائب المستحقة).

ورحب نائب المدير العام الأستاذ عبدالله الحنطوبي بوفد الهيئة الاتحادية للضرائب وشدد على أهمية الزيارات المتبادلة باعتبارها أحد الادوات الرئيسية في تطوير وتحسين الأداء والاستفادة من أفضل الخبرات.

وأعرب عن امتنانه وشكره للهيئة الاتحادية للضرائب وأشاد بأهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات والدعم المشترك بين المؤسسات الحكومية في الدولة.

و أكد أن البلدية حريصة على تبسيط إجراءات عملها و توفير كافة المعلومات اللازمة للمتعاملين و ذلك لضمان المصداقية و حفظ حقوق جميع المعنيين كما ثمن الجهود المبذولة من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب و تعاونها الفعال مع البلدية في سبيل ضمان التطبيق الدقيق و الناجح للنظام الضريبي وتثقيف المتعاملين من خلال عقد ورش عمل تعريفية مبسطة تشرح تشريعات ضريبة القيمة المضافة و طبيعة المعاملات العقارية المعنية بهذا الإجراء.

وأوضح أن هذه الورش تهدف لتثقيف التجار والمستثمرين وكافة المعنيين بتطبيقات ضريبة القيمة المضافة على مختلف قطاعات الأعمال وأهم المحاذير التي يجب الانتباه إليها، وذلك ضمن السعي المستمر لحماية حقوق المستهلكين، وحث الأعمال على ضرورة اتباع الإجراءات القانونية والمعتمدة من قبل الهيئة لتجنب الوقوع في المخالفات التي تنص عليها الإجراءات الضريبية.

واشتملت فعاليات العيادة الضريبية على تعريف التجار والمستثمرين المتعاملين بالمبادئ الضريبية وكيفية تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الأعمال، ومعاملة ضريبة القيمة المضافة لبعض القطاعات وشروط ومتطلبات الفواتير الضريبية وكيفية التحقق منها، كما تم استعراض الأسئلة المتكررة والأخطاء الشائعة المتعلقة بالفواتير الضريبية.

وكما تم خلال العيادة الضريبية الإجابة عن أسئلة واستفسارات التجار والمستثمرين فيما يتعلق بتطبيق ضريبة القيمة المضافة، حيث استعرض التجارأهم المشكلات التي يواجهونها والشكاوى التي تردهم، وذلك في خطوة عملية لإيجاد الحلول الفاعلة لهذه المسائل وتفادي وقوعها لاحقاً.

 



معرض صور