1089

بلدية الفجيرة: ثلاث سيارات جديدة لأسطول نقل المخلفات

كشفت المهندسة فاطمة حسن الشراري مديرة إدارة الخدمات العامة والبيئة في بلدية الفجيرة، عن تسيير 3 شاحنات ثقيلة جديدة كإضافة نوعية لأسطول مركبات البلدية الخاصة بنقل المخلفات إلى مكب البلدية، ضمن متطلبات عمل المؤسسة الخدمي، إلى جانب استحداث مركبة جديدة وتشغيلها فعلياً تختص بغسل حاويات القمامة المنتشرة في أحياء مدن ومناطق إمارة الفجيرة للمحافظة على النظافة العامة والمظهر الحضاري للإمارة.
جاء ذلك رداً على شكاوى عدد من سكان الإمارة من تراكم المخلفات في حاوياتها لمدة تزيد عن اليومين في بعض الأحيان ما ينتج عنه العديد من الروائح وانتشار الذباب وتشويه المنظر العام للإمارة.
وأشارت الشراري إلى أن تراكم المخلفات في الصناديق بالأحياء ظل يحدث خلال الفترة الماضية جراء تعطل بعض شاحنات نقل المخلفات، الأمر الذي دفع البلدية لإضافة 3 مركبات جديدة ساهمت في إكمال أسطول النقل والقضاء على واقع تراكم النفايات بالحاويات، إلى جانب إضافة مركبة جديدة ضمن خطط البلدية التطويرية لغسل حاويات المخلفات تجويداً لمهام قسم الصحة بالبلدية والحفاظ على السلامة العامة.

وأكدت أن إدارتها شرعت فعلياً ضمن اهتمامها المتعاظم بأمر المخلفات في تنفيذ مشروع متكامل لزيادة عدد حاويات القمامة وتوزيعها على جميع مناطق إمارة الفجيرة، تماشياً مع متطلبات التوسع السكاني الذي تشهده إمارة الفجيرة.

 

معرض صور